www.eshraqoo.com

منتدى بيئي يهتم بالبيئة المحلية و العالمية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مسابقة الصورة البيئية لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 مسابقة الصورة البيئية لبنان في الجمعة ديسمبر 02, 2011 12:12 pm

روزيتا


بيئي البيئة همو
بيئي البيئة همو
نقابة المصورين الصحافيين أطلقت مسابقة الصورة البيئية
الجمعة 02 كانون الأول 2011


أطلقت نقابة المصورين الصحافيين من وزارة الاعلام، مسابقة فوتوغرافية خاصة بالبيئة في لبنان، برعاية وزير الاعلام وليد الداعوق وحضوره، "من أجل تعزيز حضور الصورة البيئية"، وستتوج المسابقة ونتائجها بمعرض في 22 شباط في قصر الاونيسكو. وحضر نقيب المصورين كريم الحاج وأعضاء النقابة.
وتتألف لجنة التحكيم من محمد المشنوق وجمال السعيدي وعزيز ضاهر وأحمد بزون وجيلبير الحاج وحبيب رمال وصلاح الرفاعي وميشال اسطا.

وشدد الداعوق في كلمة له على دعم هذا المشروع، ودعا الى أفضل مشاركة "لجعل الصورة البيئية تعكس وجهة لبنان المستقبلية". ودعا وزارة البيئة الى المشاركة وأخذ دورها في لجنة التحكيم المؤلفة من اختصاصيين وأساتذة تصوير فوتوغرافي وصحافيين.

وقال: "أقدر لكم هذا العمل الذي تكرمون فيه نقيبكم السابق جورج سمرجيان الذي استشهد في 22 شباط، وتحييون ذكراه، وهذا بالنسبة إلي أمر مهم. بالامس سألت النقيب لماذا البيئة وليس أي موضوع آخر، فأجابني بأن الموضوع البيئي هو اليوم من أهم الاحداث، ويتعلق بالمواطنين وبحياتهم اليومية، وهذه الامور تعتبر من الامور المعيشية، فبيئتنا ضرورية".

وأضاف: "أطلعني النقيب على الوجه الحضاري للبيئة من خلال المنشور الذي أعدته النقابة، والذي يظهر الوجه الحقيقي للبيئة، الايجابي وليس السلبي.
نحن في الحكومة اهتمامنا بالبيئة ضروري، ونعمل على ذلك، والوزير ناظم الخوري نشيط جدا ويعالج موضوع الكسارات، لأنه لا يجوز أن يشوه وجه لبنان. نتمنى أن تكون هذه المسابقة ناجحة وأن يأتي أكبر عدد ممكن من المشتركين فيها".

وأشار الى أن "مصرف لبنان يعطي حوافز في المشاريع التي تحترم البيئة، فهذه المشاريع تستفيد في المصارف من فؤاد مخفضة ومدعومة، وإذا حصل تضافر للجهود بين نقابة الصحافة ومصرف لبنان الذي يدعم منذ فترة القروض بالمشاريع البيئية، فهذا يؤدي الى نتيجة جيدة".

وختم مشيرا الى "أن الوزير ناظم الخوري هو من أنشط الوزراء في الحكومة، وأتمنى أن يكون هناك تنسيق من وزارة البيئة معكم، ونحن في وزارة الاعلام حاضرون ونقدم كل الدعم، ونأمل أن تعمم هذه التجربة على كل النقابات، ونتمنى التوفيق للنقابة".

وتتضمن شروط الاشتراك في مسابقة الصورة البيئية ما يأتي:

"1 - الصورة يجب ان تكون مصورة في لبنان من تاريخ 1/1/2010 الى 10/1/2012.
2 - الصور المقدمة يجب ان تكون IPJ.
3 - المشاركة بخمس صور حدا أقصى بحيث لا يقل حجم الصورة عن 2 ميغا.
4 - ترسل الصور على قرص مدمج على عنوان النقابة - بيروت الصنائع (مفترق صيدلية بسترس - شارع ابو صوان - سنتر لطيف الطبقة الثالثة، هاتف، 01 742290 من الساعة 9 الى الساعة 12 أو في العلبة البريدية الخاصة بالنقابة.
5 - لا يسمح بإدخال تعديلات الكترونية على الصور المشاركة.
6 - المسابقة مفتوحة لكل مصور محترف أو طالب أو هاو.
7 - يحق للنقابة طباعة الصور ونسخها لأي أغراض اعلامية في المطبوعات او المعارض، مع حفظ حق المصور، وتعتبر المشاركة في المسابقة قبولا بهذه الشروط.
8 - كتابة الاسم والعنوان ورقم الهاتف بشكل واضح داخل القرص المدمج أو على المغلف.
9 - سيتم ابلاغ الفائزين خلال افتتاح المعرض المقرر 22 شباط 2012 بمناسبة يوم المصور الشهيد.
10 - لجنة التحكيم مؤلفة من الاختصاصيين بالصورة (تقنيا ونقد فني وجمالي).
11 - سيتم توزيع شهادات تقدير لكل المشاركين.
12 - الجوائز: الجائزة الاولى (CAMEA EOS) - CANON.
الجائزة الثانية (CAMERA DSC - CANON.
الجائزة الثالثة PRINTER MULTIFUNCTION COLOR CANON

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى