www.eshraqoo.com

منتدى بيئي يهتم بالبيئة المحلية و العالمية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حدائق من روما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 حدائق من روما في الجمعة نوفمبر 25, 2011 3:48 pm

اشراقة مصطفى

avatar
بيئي البيئة أمو
بيئي البيئة أمو
حديقة فيللا بورقيزي التي توجد في وسط روما من أجمل وأكبر حدائق العاصمة الإيطالية، تم بناؤها في القرن السابع عشر، عندما أسند الكردينال "شيبيوني بورقيزي" العمل في تصميم الفيللا للمهندس "فان زاتس" الهولندي فجاء العمل في قمة الروعة والجمال.
في وسط حديقة بورقيزي توجد بحيرة صناعية، فيها قوارب للتنزه يرتادها زوار سكان العاصمة للتنزه فيها في أيام العطلات، وفي وسط هذه البحيرة توجد جزيرة صغيره عليها نصب مقلد لمعبد يوناني,وفي أعلي قمة الحديقة شيد جناج فيللا بورقيزي بين عامي 1613م - 1614م، أما في وقتنا الحاضر فقد تحول هذه الفيللا إلي متحف ومعرض بوقيزي، ويضم هذا المتحف روائع من اللوحات الفنية التماثيل، من أعمال رافائيللو، أنطونيو كانوفا، بيترو وجان لورنسو برنيني.
وفي نهاية الحديقة تطل على ساحة فلامينيو، حيث توجد بورتا دل بوبلو، أي ساحة الشعب، ومن طرفها الوسطي تطل على فيالي دللي بل أرتي، أي شارع الفنون الجميلة حيث يوجد المتحف الوطني للفنون الحديثة الذي شيد في سنة 1911م.
حديقة فيلا دوريا بامفيلي :

[img][/img]

تعتبر حديقة " فيلا دوريا بامفيلي" منذ سنة 1971م، أكبر حديقة عام في العاصمة الإيطالية روما، ويتردد عليها محبو الرياضة والركض.
الجزء الأقدم من الحديقة تقع في شارع أوريليا القديمة رقم 183، وهو المبني المسمي فيللا فيكيا، أو الفيلا القديمة التي كانت موجودة عندما أشتراها بامفيليو بامفيلي سنة 1630م، أما الفيلا الجديد فقد تم بناؤها من سنة 1644م - الي سنة 1652م، من قبل "الكاردي و كريمالدي"
صالات وغرف هذه الفيللا كانت مزينة بالرسومات التي كانت تغطي جدرانها الداخلية، وكانت محاطة بمجموعة من التماثيل المنحوتة التي نجدها اليوم محفوظة في متحف "الكابيتوليني"
تم إدخال العديد من التجديدات والتوسيعات على هذه الفيللا حتي القرن التاسع عشر ميلادي، وبعد سنة 1849م تم دمج فيللا بامفيلي مع فيللا كورسيني، وبهذه الدمج أصبحت الفيللا أكثر إتساعاً من السابق، وتعتبر اليوم هذه الفيللا رئة لمدينة روما.
حدائق تيفولي
[img][/img]
في قطر 30 كيلومتر من العاصمة الإيطالية روما تقع أجمل المناطق الطبيعية والريفية، وتلتف حول العاصمة، مثل بحيرة برتشانو التي تقع في شمال العاصمة،
[img][/img]
ويوجد فيها المتحف التاريخي لتطور الطيران، وبحيرة البانو في جنوب العاصمة، ومنطفة كاستيللي روما وميناء "انزيو و نيتونو" على البحر .
حدائق تيفولي تقع شمال شرق روما،وتمتاز هذه الحدائق الجميلة بقصورها ومدرجاتها الخضراء وجداولها المائية، ونوافيرها التي يتجاوز عددها 500 نافورة، وجمال الأشكال الهندسية للشجيرات الخضراء، وهذه الحدائق كانت مقر للكردينال "ايبوليتو ديستي الثاني" الذي قام بتجديدها بين عامي 1550م - 1569م، ليجعل منها قصراً وحديقة رائعة الجمال.
في ليالي الصيف تزداد الحدائق جمالاً، بفعل الإضاءة المسلطة على النوافير، ومن أكثر النوافير جمالاً هي نافورة أوفاتو أو نافورة تيفولي، وهذه النافورة هي رمز للمدينة التي توجد فيها الحدائق.
للزوار الذين لديهم إعاقات بدنية، الحدائق لديها مصاعد مجهزة، وخدمات لوسائط نقل تسمح للمعاقين من الدخول للحدائق ومشاهدة النوافير، فقط يجب الحجز المسبق عن طريق الهاتف من داخل إيطاليا التالي: 0774335850 وهذه الخدمات مجانية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى