www.eshraqoo.com

منتدى بيئي يهتم بالبيئة المحلية و العالمية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تزيين مدخل البيت و الردهات و الصالونات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تزيين مدخل البيت و الردهات و الصالونات في الجمعة فبراير 19, 2010 2:40 am

Admin


Admin
تزيين مدخل البيت و الردهات و الصالونات :

بعض النباتات لا تنمو نمواً جيداً إلا إذا أخذت قسطاً من أشعة الشمس و تعرضت لضوء الشمس المباشر و إذا حجبت عنها أشعة الشمس ضعف نموها و حل بها الاصفرار بينما نجد نباتات أخرى لا تتحمل أشعة الشمس المباشرة و قد تموت إذا تعرضت لها و قد نجد مجموعة أخرى من النباتات تحتاج إلى أشعة الشمس و لكن لفترة قصيرة من النهار و تحتاج للظل باقي اليوم .

و هذا الاختلاف بين النباتات يعيننا على أن نختار النباتات المناسبة للمواضع التامة الخلل و المواضع النصف مظللة و بذلك يضع الشيء في موضعه المناسب فتنمو النباتات بنجاح و تحقق الغرض المقصود .


و أغلب النباتات تجود في المواضع المشمسة و قليل منها ما يجود في المواضع النصف مظلة و المظللة و يمكن تزيين مدخل البيت و الصالونات و الردهات و جميع الأماكن الظليلة التي لا تصلها الشمس بنباتات تحتمل الظل فيزيد ذلك من جمال المنزل و روعته .

هذه النباتات من حيث استخدامها إلى مجموعتين :

1) نباتات تزرع من أجل أوراقها الخضراء الجميلة .
2) نباتات تزرع من أجل أوراقها و أزهارها البديعة الزاهية

يمكن تزيين مدخل البيت بنباتات الزينة التي تحتمل الظل بأن نضعه على جانبي المدخل على أن توضع النباتات في أوعية فخارية ملونة بألوان زاهية أو بداخل براميل خشبية صغيرة أنيقة مدهونة بألوان جذابة تنسجم مع لون أثاث المدخل و يجب أن نتجنب دائماً منظر رشح المياه إلى خارج الأصص .

ويمكن تزيين هذه المداخل بعمل أحواض خشبية أو رخامية على جانبي المدخل ملاصقة للحائط بارتفاع 25 سم و عرضها حوالي 25 سم مع تبطينها من الداخل بالصاج . و هذه الأحواض تملأ بأصص النباتات الخضراء المتدلية .

بالنسبة لتزيين الصالونات و الردهات بنباتات الظل فتوضع النباتات ذات الأحجام الكبيرة المزروعة داخل الأصص في أركان الردهات و الصالونات بعيدا عن الأرائك و المقاعد حتى لا يلامسها كل من يمر بجانبها فيسبب جفاف بعض أجزائها و ذلك يشوه مظهرها و يقلل من بهجتها .

و نباتات الظل صغيرة الحجم فيمكن وضع أصصها فوق الأرفف و المناضد كما يمكن تدلية أفرع البوتس فوق الرفوف العالية أو تنسيقها بشكل جذاب .

إذا كانت الردهة متسعة فيمكن عمل مجموعة من الأصص في أحد أركان الردهة على هيئة مجموعة متدرجة من أعلى إلى الأسفل .

في حال كان المطلوب تزيين مدخل مدرسة أو فندق أو مشفى فإننا لذلك نستعمل فازات من السيراميك أو النحاس أو البرونز أو بروسيلان أو الفخار المطلي بألوان جذابة تتناسب مع لون المدخل و هذه توضع بداخلها أصص النباتات و خاصة نخيل الزينة بحجم مناسب و قد تعمل أحياناً أحواض مبنية ملاصقة لجدار المدخل تكسى بالرخام و تبطن من الداخل بمادة عازلة للرطوبة و قد تعمل هذه الأحواض من الخشب على أن يوضع فيها أحواض من الزنك أو الصاج و تتوضع في هذه الأحواض النباتات المراد التنسيق بها داخل الأصص خاصة النباتات المزهرة أو التي تتدلى أفرعها .

و قد تستعمل في الصالات الواسعة نفي الأحواض الآلفة الذكر أو الأرفف التي توضع عليها الفازات في الأركان و غيرها أو توضع على حوامل من الحديد المشغول و إذا استعملت الأحواض فيعمل كمنظر خلفي لها ستار من الخشب المشغول بأشكاله المختلفة و ألوانه المناسبة لتتسلقها بعض المتسلقات و تختلط ببعض المصابيح الكهربائية فتضفي على هذه الصالات الواسعة كثير من الروعة و الجمال .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://environment.3arabiyate.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى